رنا مولود شاكر

نظم مركز ابن سينا للتعليم الألكتروني وبالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد ندوة بعنوان (الانحرافات الفكرية انعكاسها على القيم الأخلاقية للشباب)، يوم الاربعاء الموافق ١٤/٢/٢٠٢٤، وذلك حسب توجيهات شعبة تمكين المرأة في جامعة بغداد.
وقدم الندوة كلٌ من أ. م. د. رنا مولود شاكر / مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، وم. م. مريم علي مطلوب / مركز ابن سينا للتعليم الألكتروني.
وهدفت الندوة إلى نشر الوعي بتأثير الثقافة الرقمية الاستهلاكية في اخلاق الشباب ولاسيما طلبة الجامعات، بعد التطرق إلى ايجابياتها وسلبياتها، فضلًا عن نشر الوعي بتأثير الالعاب الالكترونية في الاطفال، بعد توضيح انواع الالعاب ودورها في تنمية مهارات الطفل وتمييزها عن تلك التي لها دور في تحفيز الانحراف الفكري والأخلاقي.
ودعا الباحثون في الندوة إلى معالجة هذه الظواهر من طريق تنظيم ونشر ثقافة رقمية فاعلة ومؤثرة ووضع قوانين تكون رادعة ومنظمة لتلك الثقافة بما يتوافق مع طبيعة المجتمع. أما فيما يتعلق بالالعاب الالكترونية، فحث الباحثون على ضرورة مراقبة الأطفال واكتشاف مواهبهم ودعمها، واللجوء إلى استعمال العلاج السلوكي للحد من ادمان الاطفال على الالعاب الالكترونية.
مريم علي مطلوب
رنا مولود شاكر
مريم علي مطلوب
رنا مولود شاكر
مريم علي مطلوب
هاجر باسم محمد علي

Comments are disabled.